مدونات حول التصميم

10 دروس في 10 سنوات (الجزء الأخير 5)

9. لن يكون هناك قدر كاف من العمل الشاق الذي تم وضعه في توثيق دقيق لحلول تصميم UX (2016)

فرق تطوير مختلفة (مصر ، الهند ، المملكة العربية السعودية ، الأردن)

لا تفهموني خطأ. الإحباط ليس الرسالة هنا. كمصمم ، الفكرة هنا هي البقاء على أصابع قدميك ، ولا ترتاح أبدًا حتى بعد أن تحصل على أدلة على أن عملك قد تم. عملك لم يتم ابدا

نميل إلى رفع المستوى عند أعلى مستوى ممكن عندما يتعلق الأمر بتصميم “حلول” ذات صلة تمامًا بالمستخدمين النهائيين. غالبًا ما نعطي الأولوية لـ “المعنى” على الجدوى التكنولوجية الفورية. في أغلب الأحيان يساعدنا هذا في دفع الحدود التكنولوجية ، في أي سياق معين. بينما تحاول فرق التطوير بذل قصارى جهدها في تنفيذ التصميمات ، هناك احتمال أكبر لحدوث الفجوات بسبب حقيقة أنه في مرحلة التصميم تم تعيين الشريط أعلى مما هو ممكن على الفور ، في الوقت المحدد ، والموارد والمهارات في ممارسة.

دعونا نفهم أكثر بمثال. في أواخر عام 2015 ، وأوائل عام 2016 ، صممت أداة مساعدة للواقع المعزز في تطبيق إنتاجي (iOS) يتيح لوزير رفيع المستوى القدرة على التحكم في العديد من جوانب جدوله المتطلب. تسمح الأداة لأعضاء فريق بروتوكول الوزراء بتصور وإنشاء خطة الجدول باستخدام كاميرا الجهاز. أثناء تشغيل الكاميرا ، يمكنه / يمكنها رؤية كيف سيتعرف التطبيق على الطاولات والكراسي ، وبعض الأشكال الأساسية التي ستساعد في إنشاء تخطيط خارجي بمجرد التقاط صورة لغرفة اجتماعات فارغة. لأكون صريحًا ، لم أكن متأكدًا مما إذا كان بإمكاني تسميتها AR في ذلك الوقت منذ ظهور التكنولوجيا (لا تزال).

خطة جدول لوحة التحكم أداة مساعدة AR

تبين أن تطوير هذه الأداة المساعدة كان تحديًا في ذلك الوقت ولا يزال بهذه الطريقة حتى اليوم في الإصدار الأخير من التطبيق ، ولم نتمكن من تطويره بالطريقة التي أردناها. ساعد التوثيق التفصيلي والبحث الشامل للإمكانيات التكنولوجية الفورية إلى حد كبير. سيظل سد الثغرات سعيًا لمعظم المصممين ما لم يكن واحدًا بالطبع محاطًا بفرق هندسية استثنائية لا تحتاج إلى مصمم للتفكير في إمكانيات المستقبل القريب ، وهو ما أعتبره امتيازًا لا تتمتع به معظم الفرق.

مكتبة قوية من الفيديو التفاعلي لتصميم تفاعلات لوحة التحكم المتعمقة (تطبيق iOS) لفرق التطوير والمنتج وفرق ضمان الجودة

10. أنت (بصفتك UXer) هي ضمان الجودة النهائي للتجارب الهادفة التي تجلبها تصميماتك (2017)

فرق تطوير مختلفة (مصر ، الهند ، المملكة العربية السعودية)

لا يمكن القول أن التفاصيل الدقيقة غير الموثقة ، وغير الموثقة في كثير من الأحيان للتجربة المتصورة ، لا يمكن إجراؤها بالكامل إلا من قبل الشخص الذي صممها. من حيث الشخص العادي ، الفرق بين الاختبار الوظيفي واختبار الخبرة.

ذهب جزء كبير من فريقي لعام 2017 إلى تطبيقات وحلول QAing في مراحل مختلفة من التطوير. في جميع الحالات ، واجه فريق QA الأساسي العديد من الصعوبات في اختبار الجانب التجريبي لهذه الحلول الرقمية. غالبًا ما تلقينا بنيات ربما تكون قد مرت بكمية جيدة من الاختبارات الوظيفية ، ولكن في كثير من الأحيان شعرنا أن النتائج لا تبرز التجربة كما تم تصورها خلال مرحلة التصميم.

إن إنجاز مهام المستخدمين ليس كافيًا. غالبًا ما يكون إنجاز مهامهم وتركهم برغبة في العودة هو الهدف. يحتاج جزء “الرغبة” في تفاعل المستخدم إلى التحقق من صحته من خلال اختبار تجريبي صارم يتخصص فيه UXers.

اختبار الخبرة (لأبنية التطبيقات المشتركة من قبل فريق التطوير) التي يجريها فريق UX ، المملكة العربية السعودية 2017

Design Studio

نحن نحاول باستمرار إحداث تأثير إيجابي ، وإحداث فرق إيجابي.
مختبرات الابتكار
ابتكار المنتجات
تصميم تجربة المستخدم
تصميم الخدمات
البحوث، الأفكار والرؤى
تقييم تجربة المستخدم (UX)