مدونات حول التصميم

10 دروس في 10 سنوات (الجزء الرابع)

7. يمكن أن تكون عروض الفيديو التوضيحية مع التعليق الصوتي والتعليقات التوضيحية السياقية وثائق تصميم مقنعة يحب معظم المطورين التعامل معها (2014)

مطوري منصة المؤسسة في بكين ، الصين

ألان بايفيو ، عالم نفس ، افترض نظرية الترميز المزدوج في عام 1971. باختصار ، تقترح النظرية أنه يمكن تعزيز التعرف والتعلم بشكل كبير من خلال تقديم معلومات جديدة في كل من الشكل المرئي واللفظي.

 

هذه إحدى النظريات التي غالباً ما يطبقها المصممون بنجاح في تصميم الواجهات. المبدأ قابل للتطبيق بنفس القدر في تصميم واجهة المستخدم كما هو الحال في حالة وثائق التصميم التي يتم تمريرها إلى dev وفرق المنتجات الأخرى. لعدة سنوات حتى الآن ، كنت أعتمد بشكل أقل على شكل توثيق شفهي فقط. على الرغم من أنني أبحث دائمًا عن طرق جديدة وأكثر جاذبية للقيام بأي شيء تقريبًا ، فإن هذه الطريقة البديلة لتوثيق حلول التصميم بدأت في الغالب مع فرق التطوير في بكين (الصينية في المقام الأول مع القليل من مهارات اللغة الإنجليزية). لكي نكون منصفين ، أنا أعرف اللغة الصينية بقدر ما أعرف اليونانية. لقد كان من مسؤولية أكبر أن أتأكد من أنني أفعل كل ما يساعدهم على فهم الرؤية.

تبين أن تجاربي المبكرة مع عروض الفيديو التوضيحية التفاعلية المدعومة بالتعليق الصوتي والتعليقات السياقية هي طريقة رائعة للتواصل حول كل ما أريده في نموذج أولي لواجهة المستخدم. أصبحت هذه الممارسة على الفور نجاحًا في مجموعة التصميم التي كنت جزءًا منها. إن توثيق حلول التصميم بتنسيقات الفيديو التفاعلية لم يمنح زملائي الصينيين فرصة التعرف على الحل بطريقة أكثر جاذبية فحسب ، بل شعرت باختلاف ملحوظ في حضورهم “الأكثر ثقة” و “الأكثر وعياً” في المراجعة الأسبوعية. اجتماعات.

 

مثال على إعداد بوابة توثيق التصميم لفرق التطوير عن بُعد. يحتوي موقع البوابة على عروض فيديو تفاعلية ، وملاحظات UX ، ونماذج ، ومراجعة التعليقات في مكان واحد (بكين 2014/15)

8. لا تكره الترميز. تتقبله. على الأقل كن على دراية بالإمكانيات (2015)

فرق متعددة الوظائف في المملكة العربية السعودية

غالبًا ما يكون إجراء تجارب ممتعة وذات صلة رحلة شاقة ، مليئة بالتحديات التي قد لا يكون لدى المصممين دائمًا حل مثالي لها.

بالنسبة للجزء الأكبر من مساعيي التجارية في مجال تصميم UX ، عملت مع منظمات المنتجات التي لديها فرق هندسية أساسية مكرسة للغاية مع فهم واضح لما ينتظرهم في السباقات القادمة. خلال هذا الوقت ، لم يكن مطلوبًا بشكل خاص من ممارسة قدر لا بأس به من الترميز الذي تعلمته خلال أكاديميين.

في مارس 2015 ، انتقلت إلى المملكة العربية السعودية لتولي دور استشاري يتطلب حتى اليوم المزيد والمزيد من الجهود لإحداث تجارب ممتعة. غالبًا ما يكون “إجراء تجارب ممتعة وذات صلة” رحلة شاقة ، مليئة بالتحديات التي قد لا يكون لدى المصممين دائمًا حل مثالي لها. احتضان عقلية الهندسة يساعد إلى حد كبير. قال أسهل من فعله لأولئك الذين لديهم خلفية الصفر في الترميز حلول مصممة بشكل جميل. لكن أليس كل شيء في العالم؟ أعتبر نفسي محظوظًا قليلاً هناك ، بعد أن درست في تصميم جامعي جزئياً. بغض النظر ، يحتاج المرء إلى وضع نفسه في مكان المطور في كثير من الأحيان في السعي الذي لا يشبع لاكتشاف الاحتمالات التكنولوجية.

كل ما يتطلبه الأمر هو بداية صادقة. لا يوجد رضا أفضل للمصمم ليشهد المستخدمين النهائيين وهم يدركون الرضا والبهجة ، نتيجة الحلول المصممة بشكل لا تشوبه شائبة.

تابع إلى الجزء 5

Design Studio

نحن نحاول باستمرار إحداث تأثير إيجابي ، وإحداث فرق إيجابي.
مختبرات الابتكار
ابتكار المنتجات
تصميم تجربة المستخدم
تصميم الخدمات
البحوث، الأفكار والرؤى
تقييم تجربة المستخدم (UX)